1111111

Slider[Style1]


الجهادي محمد إموازي الجهادي محمد إموازي

كشفت عدد من المواقع الأجنبية، اليوم، الغطاء عن حقيقة الجهادي "جون"، الذي ظهر في مقاطع الفيديو التي بثها تنظيم "داعش" الإرهابي، والتي تصور عمليات ذبح الصحفي الأمريكي ستيفين سوتلوف، وموظف الإغاثة البريطاني ديفيد هاينس، وسائق سيارة الأجرة البريطاني ألن هينينغ، وموظف الإغاثة الأمريكي عبدالرحمن كاسيغ، المعروف باسم "بيتر"، وأكدت التقارير، أنه من أصل عربي ويدعي محمد أموازي.


تعرف علي الجهادي"محمد أموازي" في 10 معلومات:


1. اسمه الحقيقي محمد أموازي، 27 عاما، وهو من لندن وولد في الكويت.

2. من عائلة ميسورة، وعاش فترات طويلة من حياته في غرب لندن، وتخرج من جامعة ويستمنستر، ويحمل شهادة في برامج الكمبيوتر.

3. سافر إلى سوريا عام 2012 وانضم في وقت لاحق إلى تنظيم "داعش" وظهر من قبل في أشرطة فيديو إعدام الصحفيين الأمركيين جيمس فولي وستيفن ستولوف، وعامل الإغاثة ديفيد هاينز، و22 جنديا سوريا والصحفي الياباني كينجي.

4. سافر إلى بريطانيا وهو صبي في السادسة من عمره، ويجيد اللغة العربية.

5. في أغسطس 2009 ذهب في رحلات سفاري إلى تنزانيا، لكن تم اعتقاله من قبل الشرطة هناك، وقال إنه تعرض للتهديد بالضرب من قبل أفراد من قوات الأمن في تنزانيا.

6. في عام 2010 تم اتهامه بالسعي للقتال في الصومال، مع حركة شبابية في جنوب البلاد.

7. قرر أموازي الانتقال إلى الكويت، حيث حصل على وظيفة هناك لحساب شركة كمبيوتر، وفقا لرسائل البريد الإلكتروني التي حصلت عليها الجارديان، وكان يتنقل في هذه الفترة بين لندن والكويت، حيث كان يخطط لوضع اللمسات الأخيرة لزفافه على امرأة في الكويت.

8. في يونيو 2010، احتجزه مسؤولي مكافحة الإرهاب في بريطانيا، وعندما حاول العودة إلى الكويت في اليوم التالي، منعته الجهات المسؤولة هناك من القيام بذلك، وكتب بعدها في رسالة بريد إلكتروني، حصلت عليها "الجارديان"، قال فيها إنه يشعر بأنه سجين هناك بعد أن خسر وظيفته وزيجته التي كان يخطط لها في الكويت.

9. قال أصدقاء مقربون من إموازي، إن وضعه في لندن جعله يائسا، وربما ذلك الأمر هو الذي دفعه للانضمام إلى "داعش".

10. أخبر أحد أصدقائه من قبل، عن نيته الذهاب إلى سوريا، للانضمام إلى تنظيم "داعش" بعد أن ضاقت الدنيا في وجهه، عقب احتجاز السلطات له في لندن ومنعه من السفر.






About im

مدونة معلومة 77 مدونة حديثة انشأت عام 2014 ، تهتم بنقل كل ما هو جديد من اخبار الفنانين و الممثلين ايضا معلومات هامة عن اخر الفضائح الفنية لتقريب المشاهد من حقيقة الخبر . طموحنا هو تقديم كل ما هو جديد و حصري لكل المتابعين على المدونة ،
«
Next
Article plus récent
»
Previous
Article plus ancien

Top