1111111

Slider[Style1]




1 ـ على الرغم من أن الكثيرين يتجنبون (الأفوكادو ) ، نظراً لارتفاع نسبة الدهون فيه ، إلا أن معظمها من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للصحة ، و لصحة القلب بشكل خاص و يحتوي نصف ثمرة ( أفوكادو ) كبيرة على 20 غراماً من الدهون لكن ثلاثي هذه الدهون أحادية غير مشبعة و هي خالية من الكوليسترول .

2 ـ تحتوي نصف ثمرة(أفوكادو )كبيرة على ضعف كمية الألياف الغذائية الموجودة في تفاحتان و المعروف أن الألياف الغذائية مهمة جداً في ضبط مستويات السكر في الدم و في الوقاية من الإمساك و من سرطان القولون .

3 ـ أظهرت الأبحاث الحديثة ، أن (الأفوكادو )مصدر مهم للمواد الكيميائية النباتية التي تحمل أسم (بيتا سيتوستيرول )و هي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم .

4 ـ (الأفوكادو )غني جداً بمضادات الأكسدة (غلوتاثيون )الذي يساعد من التخفيف من أعراض الشيخوخة المبكرة و على مكافحة بعض أشكال السرطان و مرض القلب و يعود ذلك إلى كون مضادات الأكسدة قادرة على إبطال مفعول الجزيئات الحرة الضارة التي تهاجم الخلايا السليمة .

5 ـ يحتوي (الأفوكادو )على كمية كبيرة من اللوتين و هو واحد من (الكارروتينويدز )الذي يقي من الإصابة بسرطان البروستاتا و من إعتام عدسة العين و من تلف الخلايا البصرية و بالتالي من العمى الذي يصيب المتقدمين في السن .

6 ـ يعتبر (الأفوكادو )واحداً من المصادر المهمة لفيتامين ( E )و تكفي نصف ثمرة كبيرة لتوفير كل ما يحتاج إليه الجسم في اليوم من هذا الفيتامين للأكسدة .

7 ـ (الأفوكادو ) غني بفيتامينات أخرى ، خاصة الفيتامين ( B )و بالأملاح المعدنية الضرورية مثل البوتاسيوم و المغنيزيوم .

8 ـ (الأفوكادو )سهل الهضم ينشط الكبد و يساعد على تصريف الفضلات من الأمعاء.

9 ـ يعتبر (الأفوكادو )غذاء شبه كامل ، يساعد على ترميم الخلايا ، و ينصح بتناوله أثناء فترة النقاهة من الأمراض .

10 ـ (الأفوكادو )يسهم في تهدئة الأعصاب و في التخلص من التوتر .

و فوائد (الأفوكادو ) لا تنحصر في مجال تناوله كطعام و ذلك لأنه يتمتع بخصائص أخرى تجعل منه علاجاً خارجياً أيضاً .

يتميز لب (الأفوكادو ) بخصائص مضادة للجراثيم و الفطريات من هنا استخداماته في علاج الإصابات الجلدية الخفيفة ، فيمكن مثلاً تلطيف و تهدئة حروق الشمس الخفيفة ، بفرك المنطقة المصابة بلطف ، بلب (أفوكادو ) كذلك يمكن وضع جزء من لب (الأفوكادو ) فوق خدوش الجلد أو الجروح الخفيفة و لفه بقطعة معقمة من الشاش ، فهذا سيحول دون التهاب الجرح كما يساعد على شفائه .

و يتم استخدام معجون لب (الأفوكادو ) لترطيب و علاج الجلد الجاف و التخفيف من أعراض الطفح الجلدي البسيط والأكزيما .

أما زيت (الأفوكادو )المستخرج من الثمرة ، فهو غني بالفيتامينات و الحوامض الدهنية الجدية ، و يعتبر من أفضل الزيوت لتغذية البشرة و خاصة الجافة منها و كذلك يمكن استخدام هذا الزيت ، كزيت حامل للزيوت العطرية المستخدمة في التدليك .

و (الأفوكادو )مفيد أيضاً لتنقية البشرة و تغذيتها ، إذا استخدم على شكل قناع ، و يتم ذلك عن طريق هرس ثمرة (أفوكادو )ناضجة مع إضافة القليل من زيت الزيتون ، ثم يدهن الوجه بهذا القناع ، و يترك مدة ربع ساعة ، يمكن خلالها الاسترخاء ، لتهدئة الأعصاب .هذا القناع يساعد على تنقية البشرة نظراً لما يتمتع به ( الأفوكادو )، من خصائص مضادة للجراثيم ، كذلك فأنه يزودها بالفيتامينات و الزيوت الجيدة ،و العناصر المغذية الأخرى ، فتصبح أكثر حيوية و نضارة .

إضافة إلى ذلك ، فأن مغلي أوراق (الأفوكادو )، مفيد أيضاً ، لأنه مدر للبول ، و ينظف الكليتين ، و ينقي الدم ، و ينشط الجهاز الهضمي ، و يتم تحضير مغلي الأوراق عن طريق غسل ثلاث أوراق نضرة من أوراق (الأفوكادو )و تقطيعها ثم تغلى بمقدار فنجان من الماء ، مدة تترواح بين 3 أو مدة 5 دقائق ، و يشرب هذا المغلي بمعدل فنجانين أو ثلاثة في اليوم .

القيمة الغذائية لـ (الأفوكادو ):

يحتوي كل 100 غرام من (الأفوكادو )(أي نصف ثمرة )، على 220 وحدة حرارية ، 20 غرام من الدهون ، 3 غرامات من الألياف الغذائية ، 250 ملليغراماً من البوتاسيوم ، 33 ملليغراماً من المغنيزيوم ، 16 ملليغراماً من الكالسيوم ، ملليغرام واحد من الحديد ، 0.6 ملليغرام من الزنك .

ثمار الأفوكادو مضادة للأكسدة:

تتأكسد خلايانا مع التقدّم في السن ما يحتّم علينا تناول كمية كبيرة من مضادات الأكسدة لإبطاء عملية دمارها يحتوي الأفوكادو على كميات كبيرة من الـ proanthocyanidine s المادة التي تحمي كرياتنا من الهجمات المؤكسدة بالإضافة الى أنه يحسّن عملية امتصاص الكاروتينويد carotenoids و هي من مضادات الأكسدة القوية التي نجدها في الجزر و البقول الخضراء و الهندباء و الملفوف.



























from الثقافة 24 http://ift.tt/1F8df5i

About im

مدونة معلومة 77 مدونة حديثة انشأت عام 2014 ، تهتم بنقل كل ما هو جديد من اخبار الفنانين و الممثلين ايضا معلومات هامة عن اخر الفضائح الفنية لتقريب المشاهد من حقيقة الخبر . طموحنا هو تقديم كل ما هو جديد و حصري لكل المتابعين على المدونة ،
«
Next
Article plus récent
»
Previous
Article plus ancien

Top